أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في رمال كرمة (قسكوتيق)، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





العوده للرياص

عدنا والعود احمد .. عدت للرياض بعد غياب ما يقارب الثمانيه سنوات.. غادرت مطار تورنتو في كندا متوجها للرياض عبر اسطنبول.. ..



20-10-2019 03:42 مساء
العمده
عضو
من مواضيع :العمده
العوده للرياص
عوده حمبده
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-09-2019
رقم العضوية : 7
المشاركات : 2
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 20-1-1953
قوة السمعة : 10
 offline 
عدنا والعود احمد ..
عدت للرياض بعد غياب ما يقارب الثمانيه سنوات.. غادرت مطار تورنتو في كندا متوجها للرياض عبر اسطنبول.. حيث كان لي انتظار ١٠ ساعات وانتهزت الفرصه لاخذ جوله في المدينه حصلت على تاشيرة وعلمت ان هنالك بص  كل نصف  ساعه يتحرك من المطار الى المناطق السياحيه والعكس.. خرجت من المطار واتجهت مباشرة لموقف البصات.. واخذت البص المتجه لمنطقة مسجد السلطان احمد في وسط البلد ..استغرقت الرحله ساعه ..وصلت المسجد .. وهو مسجد مبنى على طابع اسلامي قديم فيه الكثير من الايات القرانيه  والزخارف الاسلاميه الرائعه..ووجدت عدد كبير من السياح الاجانب يزورون المسجد ويهتموا كثيرا بالتصوير..والسلطات تسمح لهم بالدخول والتصوير فقط هنالك حد فاصل لا يجتازونه..وعند المدخل توجد اغطيه كثيره من غطاء الراس للنساء .. المسجد يعتبر تحفه معماربه هندسية في غاية الجمال..
خرجت من المسجد بعد اداء صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا.. واخذت جوله في السوق المزدحم بالمواطنبن والسواح.. وهو سوق شعبي ضخم .. وجلست في احدى المطاعم لتناول وجبة الغداء .. طبعا مطاعمهم مشهوره بالمشويات والحلويات من كنافه وغيرها.. بعدها واصلت جولتي عبر المترو .. ثم اتجهت للشاطي وقضيت هناك بعض الوقت ..حيث العشاق الذين في جولة وايديهم متشابكة مع البعض .. ومن ثم عدت لمنطقة المسجد بالمترو ..وعند وصولي كان وقت اذان العشاء ..صليت المغرب والعشاء قصرا وجمعا.. وبعدها تحركت لموقف البص ..كانت الساعه تقارب للثامنه م .. تحركنا للمطار ووصلت في تمام التاسعه ورحلتي اقلاعها في الواحده والثلث فجرا.. دخلت صالة المغادرة وبحثت في الشاشات الموجوده بكثره عن موقع المدخل الذي  ساغادر منه.. وجدت ان رقم الرحله والجهه موجوده في الشاشه دون ذكر المدخل . انتظرت حتى العاشرة  الحال كما هو .. بدء القلق يساورني ظانا ان الرحله تأجلت او شي من ذلك القبيل. ذهبت لموظفى الاستعلامات وعلمت انه بتم اعلان المدخل قبل الرحله بساعتين.. وطلبوا منى ان اكون ما بين F و  G .. جلست تجاه شاشاه في F2 عند الحاديه عشر وثلث تم وضع رقم المدخل F17 . تحركت للموقع وهي مسافه ليست بالقصيرة لكنى استعملت السيور المتحركه الموجوده بكثره ايضا.. وصلت وجهتى واكملت إجراءات السفر .. مطار اتاتورك في اسطنبول يعتبر من اكبر المطارات في العالم ان ام يكن اكبرها على الاطلاق.. تحركت الطائرة في الموعد المحدد . وصلنا مطار الملك خالد الدولي بالرياض في تمام الساعه الخامسه والنصف ص . وبمجرد دخولنا للصاله قابلنا موظف مدنى يسال عن حاملى التاشيرة السياحيه.. ووجهنا الى موظف مدنى اخر بدوره سال عن الذين يحملون اوراق مطبوعه للتاشيرة.. كنت من ضمنهم وجهنا لكاونترات بها جنس لطيف.. والذين لا بحملون تاشيرات مطبوعه وجهوهم لادخال معلوماتهم ودفع الرسوم الخ...والملاحظ انه لم اجد اي عسكري في المطار في إجراءات الدخول كما كان في السابق. 
ذهبت للموظفه ادخلت المعلومات  عملت بصمة اليدين والعين وخلال دقائق كنت في منطقة الجمارك ووجدت هنالك مدخلين ..مدخل به لوحه مكتوبه بالاحمر للذين يحملون اشياء خاضعه للجمرك.. ومدخل به لوحه مكتوب فيها بالاخضر للذين لا يحملون أشياء غير خاضعه للجمرك خرجت منها ووحدت نفسي خارج المطار..وفي نفس وصول طائرتنا كانت هنالك طائرة قدمت من الهند بها عدد كبير من الهنود.. اي لم نقف في الصفوف كالمعتاد سابقا . وهذا بفضل التاشيرة السياحيه ..وفي عذه العجاله لا انسى ابو مريم الذي ساعدنى كثيرا في إجراءات التاشيرة السياحيه حيث لم تكن هنالك معلومات كثيره متوفره لانها كانت في البدايات..
من المطار سلكنا طريق الملك سلمان الجديد ولا حظت كثير من التغيرات وخاصة في العمران الكثيف على جنبات الطريق عكس ما كان في السابق.

05-11-2019 01:41 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
أبو غزالة
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-11-2019
رقم العضوية : 18
المشاركات : 3
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 1-1-1965
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif العوده للرياص
عودا حميدا ابو ناجي مع تمنياتنا لك بطيب الاقامة




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 








الساعة الآن 01:32 صباحا