أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في رمال كرمة (قسكوتيق)، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





Re: قصة اغنية صدفة للشاعر اسماعيل حسن

اغنية صدفة شاعرها هو اسماعيل حسن، وغناها الفنان القامة المرحوم محمد وردي ... ويحكي القصة صحفي قابل الحاجة فتحية، أرملة ..



12-03-2020 11:50 مساء
اغنية صدفة شاعرها هو اسماعيل حسن، وغناها الفنان القامة المرحوم محمد وردي ...
ويحكي القصة صحفي قابل الحاجة فتحية،  أرملة الشاعر المرحوم اسماعيل حسن ونشر القصة في صحيفة المشاهد يوم الاحد الموافق ٢٧ ديسمبر ٢٠٠٩م...وقد وجدت هذه القصة منشورة في المنبر العام في سودانيز اون لاين...وأحببت أن أنشرها هنا ...
...
في حوار معها بصحيفة المشاهد يوم الاحد الموافق ٢٧ ديسمبر ٢٠٠٩م حكت الحاجة فتحية أرملة المرحوم اسماعيل حسن قصة اغنية صدفة التي تغنى بها الفنان القامة المرحوم محمد وردي فقالت:
بعد ٣ أشهر من زواجي تم طلاقي من اسماعيل حسن نتيجة لسوء تفاهم بين الاسرتين حدث أيام العرس ثم نطور بعد ذلك سريعا فعدت إلى بيت والدي وانا آنذاك ابنة ١٤ عاما .
عاش اسماعيل بلوعته وعذابه وكتب أعظم ما سمعته الأغنية السودانية من روائع الم الفراق ولوعته فكانت "المستحيل، بعد ايه جيت تصالحني ، خاف من الله ، الوصية، نور العين، غلطة  ،اشتقت ليك "..
وتقول الختحة فتحية: بعد عودتي لبيتنا لم تقع عيناي على اسماعيل الا بعد ٦ أشهر في عرس بنت خالي بالخرطوم ٣   وفيما جلست على الكرسي في صيوان العرس وجدته فجأة أمامي وارتعش جسمي وخفق قلبي عندما رأيته أمامي، وكانت لحظات عصيبة فتقدم نحوي وقال: صدفة جميلة يا فتحية ،فخفضت راسي محو الأرض وودت لو انها انشقت وابتلعتني من شدة خجلي ،ولم تمر إلا أيام واسمع وردي يغني في الإذاعة بنفس الكلمات التي هزني بها اسماعيل::
صدفة اجمل صدفة 
انا يوم لاقيتا 
اسعد يوم يومي الحبيتا 
النظرات بريئة..ممزوجة بخجل..
وتنهدت الحاجة فتحية وقالت : والله انت الليلة مرقت مني حاجات كنت قايلة الزمن ما بيرجعها لي تاني ..
وقلت لها : وهل اغنية صدفة هي التي تتملك مشاعرك من بين مل ما كتبه فيك اسماعيل حسن ..
فقالت :ليست اغنية صدفة ولكنها اغنية نور العين لان فيها اسرار لن أبوح لها لأحد..
( انتهت قصة اغنية صدفة )..
      




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 








الساعة الآن 07:45 صباحا